مخرج فيلم “كمبوديا” يقرر مغادرة المغرب بسبب قرار “CCM”

أعرب المخرج السينمائي المغربي طه محمد ابنسليمان عن استيائه الشديد من قرار امتناع المركز السينمائي المغربي عن دعم فيلمه “كمبوديا”، وقرر مغادرة المغرب بعد قرار “CCM”.

ونشر طه محمد ابنسليمان تدوينة على صفحته الشخصية بـ “الفايسبوك” يقول فيها: “رغم النجاح الباهر والضجة الكبيرة التي خلفها فيلم “كمبوديا”، إلا أنه تم رفض دعمه اليوم بالمركز السينمائي”، مضيفا: “لو كان هذا أول فيلم لي لتقبلت الأمر.. لكن هذه المرة الثانية التي يرفض الدعم”.

وتابع ابنسليمان قائلا: “أنتجت فيلم “وريقات الحب” من مالي الخاص سنة 2016، فرفض دعمه. كما أنني أنتجت فيلم “كمبوديا” أيضا من مالي الخاص سنة 2018، فرفض دعمه أيضا”.

واستطرد المخرج المغربي قائلا: “بما أن بلادي لا تريدني هنا، قررت أن أكرس مالي وطاقتي وإبداعي بالدولة التي احتضنتني ودرستني وأعطتني كل حقوقي كإنسان وكفنان.. دولة إسكتلندا .. دولة الحق والقانون والمساواة والعمل والمثابرة. فهناك من سيقدر ويحترم ويدعم أعمالي”.

وأضاف ابنسليمان: “أشكر كل من ساعد في إنتاج هذه الأفلام من فنانين وتقنيين، وكل من كانت له يد مشتركة. وأعتذر لأني ربما لن أحظى بالعمل معكم مرة أخرى”.

وخلص محمد طه ابنسليمان بالقول: “تركت لكم هذا الميدان لتتخاطفوا على بقشيش ما ستوفره لكم الحكومة. للأسف، تبقى بلادي العالم الثالث مهما كذبنا على أنفسنا. انتهت صلاحيتي بالمغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد