محمود حميدة: انتهى زمن العمالقة في التمثيل حاليا وتغير شكل العملاق من ناحية المفهوم

أكد الممثل المصري محمود حميدة أن الممثل له إرث عظيم بحكم عمله الذي يحتم عليه تقديم مختلف الشخصيات على اختلاف أبعادها للمتلقي.

وقال محمود حميدة، خلال ندوة صحافية صباح اليوم السبت، على هامش فعاليات الدورة 23 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، أن العمل على خشبة المسرح يختلف عن العمل في السينما وكذا عن العمل في التلفزيون، مضيفا أن “كل هؤلاء الممثلون موهوبون لهذه المهنة، إلا أن الفرق هو أن المسرحيون يحتاجون لتدريبات خاصة ليلعبوا شخصيات أخرى غير التي يؤدونها فوق الخشبة وكيفية التعامل مع الكاميرا”.

وتابع حميدة الذي كرم مساء أمس في حفل افتتاح الدورة 23 لمهرجان سينما المؤلف بالرباط، أن زمن العمالقة من الممثلين “انتهى قبل الألفية الثالثة نظرا لوسائط الميديا”، وأصبح وقت التلقي أقل من السابق، كما “تغير شكل العملاق من ناحية المفهوم”.

وعن اشتغاله مع عدد من المخرجين سواء مع الرواد كيوسف شاهين أو المخرجين الشباب في الوقت الحالي، قال محمود حميدة: “لا أحد يغريني بأداء شخصية معينة وأشتغل مع الشباب لأمدهم بخبرتي المكتسبة خلال مسيرتي الفنية والمخرج يشتغل مع الممثل وفق توجيه درامي يناسبه ليصل للنتيجة الذي يرغبها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد