محمد يتيم: ينتظرنا عمل كبير في قطاع البناء و الأشغال العمومية

أكد محمد يتيم، وزير الشغل و الإدماج المهني، أن قطاع البناء و الأشغال العمومية يعتبران من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني، و التي تمكن من خلق العديد من فرص الشغل.

و قال يتيم في معرض كلمته التي ألقاها خلال اللقاء السنوي المنظم من قبل الجمعية المهنية لشركات الإسمنت، اليوم الأربعاء، أنه على الرغم من أهمية هذا القطاع إلا أنه يشكل بؤرة للمخاطر المهنية سواء تعلق الأمر بحوادث الشغل أو بالأمراض المهنية و التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى الوفيات.

و تابع وزير الشغل و الإدماج المهني قوله:” قامت المصالح المعنية بالوزارة بتنظيم حملات مراقبة ظروف العمل، همت بالأساس أوراش البناء و الأشغال العمومية”، و أضاف: ” ما يزال عملنا في هذا القطاع في بدايته، و من المقرر اتخاذ مجموعة من التدابير الأخرى بالتعاون مع الشركاء العاملين في الميدان”.

هذا، و نوه محمد يتيم باتفاقية الشراكة المزمع التوقيع عليها على هامش هذا الملتقى بين وزارة الشغل و الإدماج المهني و الجمعية المهنية لشركات الإسمنت لمد جسور التعاون بين الطرفين ليس فقط في مجال الصحة و السلامة في العمل في مجالات أخرى كالتكوين و المفاوضة الجماعية، و مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد