محمد يتيم يشيد بتجربة الخدمة الإلكترونية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

أكد محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، أن أشغال الدورة 15 للمؤتمر الدولي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، ستمكن من تسليط الضوء والإلمام بشكل مندمج ومتكامل بجميع المجالات المرتبطة بهذا الموضوع، والوقوف على التحديات والإكراهات التي تعيق تطوير وتحسين الحكامة الجيدة لمؤسسات وهيآت الضمان الاجتماعي.

وقال محمد يتيم في معرض كلمته في افتتاح المؤتمر المنعقد بالدار البيضاء خلال الفترة الممتدة بين 18 و 20 أبريل الجاري، أن البرنامج الحكومي 2016-2021 تضمن مجموعة من الالتزامات الهادفة تفعيلا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية، من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين وإرساء قواعد الحكامة الجيدة.

وتابع يتيم قائلا:” إن الهيآت والمؤسسات المكلفة بتدبير أنظمة الحماية الاجتماعية والصحية تعتبر في قلب انشغالات جميع الفاعلين الاقتصاديين وذلك بالنظر إلى الدور الهام الذي تلعبه في ضمان التغطية للمؤمنين الاجتماعيين وذوي حقوقهم ضد مخاطر المرض والشيخوخة والعجز والتوقف عن العمل وحوادث الشغل و الأمراض المهنية، إلى غير ذلك من المخاطر المغطاة من طرف هذه الأنظمة”.

وأوضح وزير الشغل و الإدماج المهني أن المغرب اعتمد تكنولوجيا الإعلام والاتصال التي سمحت لهيآت ومؤسسات الحماية الاجتماعية بابتكار ووضع حلول ناجعة للقيام بالمهام المسندة إليها وضمان تقديم خدمات عالية الجودة وتقريبها من المرتفقين وتبسيط المساطر المعتمدة من طرفها، مذكرا بأن المملكة المغربية قد بادرت منذ سنة 2009 إلى وضع برنامج حكومي يهدف إلى تطوير الخدمات الموجهة إلى الإدارات أو المقاولات أو كافة المرتفقين والمواطنين، من خلال وضع مجموعة من الخدمات العمومية الإلكترونية رهن إشارة العموم.

وأضاف نفس المتحدث قائلا:” تم خلق الجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية السنوية (امتياز) منذ سنة 2005، وذلك بمثابة اعتراف وتكريم للإدارات والهيآت والمؤسسات التي استطاعت التميز في مجال الخدمات الإلكترونية”.

واختتم يتيم كلمته بالإشادة بالتجربة الرائدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المتمثلة في “بوابة ضمانكم” التي تعتبر بوابة إلكترونية متكاملة ومندمجة تمكن من انخراط المقاولات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد