محمد يتيم : نحن معنيون في الحكومة بأن تتقوى المقاولة الوطنية لتصبح مقاولة منافسة

اعتبر وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، أن التوقيع على بروتوكول اتفاق بشأن إحداث صندوق الوساطة الاجتماعية بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلا مهم جدا للوزارة، بحكم أن العمل يفترض أن يتم في إطار الآليات القانونية المعروفة في اللجان الإقليمية للبحث والمصالحة.

وقال محمد يتيم أن إحداث آلية للوساطة بتوافق بين المركزيات النقابية واتحاد مقاولات المغرب فيها نوع من الشراكة المنتجة للحوار حيث ستتخد المقاولة والمركزيات النقابية قرار بالعمل بطريقة مشتركة واستباقية على اعتبار أن الوساطة اليوم أصبحت علما قائما بذاته له مناهجه وطرقه ومختصوه.

وأكد وزير الشغل والإدماج المهني، أن هذا العمل إيجابي ويعكس تطورا في الفكر الاجتماعي وفي التعاقد الاجتماعي وفي الحوار الاجتماعي، كما أن الحكومة عازمة على إنجاح الحوار الاجتماعي وعلى تحمل كامل المسؤولية فيه وأضاف:” نحن في الحكومة معنيون بأن تتقوى المركزيات النقابية ومعنيون كذلك أن تتقوى المقاولة الوطنية وأن تصبح مقاولة منافسة”.

وأوضح يتيم أن الوزارة ستستفيد من من هذه الاتفاقية خصوصا أن جهاز تفتيش الشغل يعرف خصاصا والحقل المقاولاتي يتسع، متمنيا في ذات الوقت الاستمرارية للبرنامج لإنتاج أفواج من المستفيدين من التكوينات في مجال الوساطة وفي مجالات أخرى كالتحكيم.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد