محمد صلاح في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن القائمة النهائية للمرشحين للجائزة السنوية لأفضل لاعب إفريقي، والتي ضمت المصري محمد صلاح حامل  لقب الجائزة السنة الماضية، بالإضافة إلى زميله في ليفربول الإنجليزي السنغالي ساديو ماني، ونجم أرسنال، الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

ونشرت “الكاف” القائمة النهائية قبل أسبوع من حفل منح الجائزة الذي سيقام في العاصمة السنغالية دكار يوم 8 من شهر يناير الجاري.

القائمة النهائية لأفضل لاعب في أفريقيا، عرفت حضور نفس الأسماء الثلاثة للعام الماضي، ليحصل صلاح على الجائزة بفارق أكثر من 100 صوت عن ماني الذي حل ثانيا.

وستشتد المنافسة بين صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، وأوباميانغ الذي نال الجائزة عام 2015، وساديو ماني الذي يبحث عن أول تتويج له بهذه الجائزة.

وتعد هذه المرة الخامسة تواليا يتواجد فيها أوباميانغ (29 عاما) في القائمة النهائية لأفضل لاعب، في إنجاز “يعادل الرقم القياسي للأسطورة الإيفوارية يايا توريه ولاعب خط الوسط الغاني ميكايل إيسيان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد