محمد ساجد يعقد لقاء تواصليا مع رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الشرق الأوسط وآسيا الأعضاء في منظمة السياحة العالمية

عقد السيد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، يوم الأربعاء 20 فبراير 2019 لقاء تواصليا مع رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الشرق الأوسط وآسيا الأعضاء في منظمة السياحة العالمية ((UNWTO، والمعتمدة ببلادنا وذلك في إطار الحملة التحسيسية من أجل دعم ترشيح المغرب لدى الأمانة العامة للمنظمة العالمية للسياحة، لإحتضان الدورة الرابعة والعشرين لجمعها العام، بمراكش سنة 2021.

وذكر السيد الوزير ان المملكة المغربية قد وضعت بتاريخ 30 مارس 2018 ترشيحها رسميا لدى الأمانة العامة لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) قصد احتضان هذه الدورة.

وأكد السيد الوزير أن المغرب، بصفته عضوا مؤسسا لمنظمة السياحة العالمية والذي يسهم بشكل فعال ومنتظم في أشغال الهيئات العضوية واللجان التقنية التابعة للمنظمة، يضطلع من خلال هذا الترشيح إلى تعزيز تعاونه السياحي مع المنظمة المذكورة وكذا مع مختلف الدول الأعضاء.

وأوضح السيد الوزير أن المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تسعى جاهدة للمساهمة في تطوير السياحة المستدامة والمسؤولة على الصعيد الدولي، وكذا لتموقعها كوجهة مرجعية فيما يخص احتضان التظاهرات والملتقيات الدولية الكبرى.

كما أكد السيد الوزير أن ترشيح المغرب يرتكز على رؤية واضحة والتزام ثابت لضمان تنظيم محكم لهذا الحدث العالمي وتقديم تجربة سياحية استثنائية لفائدة منظمة السياحة العالمية وأيضا لمختلف المشاركين.

كما أبرز السيد ساجد أهمية الدول الاسيوية الكبرى، موضحا علاقات الصداقة والتعاون التي تجمعها بالمملكة المغربية.

وبعد أن أبرز دور السياحة في تنمية الاقتصاد الوطني، أكد السيد الوزير على العناية السامية الكبيرة التي يليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لقطاع السياحة نظرا لدوره في التنمية المجالية الاقتصادية والاجتماعية.

وعلى هامش هذا اللقاء نوه السيد الوزير بالعمل الجاد والمهني الذي تقوم به جميع المديريات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ومواكبتها لدعم ترشيح المغرب لاحتضان الجمع العام للمنظمة العالمية للسياحة بمراكش لسنة 2021.

واختتم السيد الوزير تدخله بالإشادة بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب وباقي دول الشرق ا لاوسط و آسيا، مبديا أمله أن تقوم هذه الدول بمساندة الترشيح المغربي ومساندته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد