محمد ساجد وجميلة المصلي يفتتحان معرض الزربية في دورته الثالثة بالرباط

رفع الستار اليوم الخميس بفضاء “OLM” السويسي بمدينة الرباط، عن فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الزربية الذي يستمر إلى غاية 6 من شهر يناير الجاري تحت شعار: “الزربية المغربية هوية واستثثمار”.

وينظم المعرض من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ودار الصانع ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

وأشرف محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بمعية جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية، على افتتاح المعرض وزيارة كافة أروقته حيث اطلعا معا على آخر ما جادت به أنامل الحرفيين الصناع والصانعات في مجال الزربية من مختلف جهات المملكة المغربية.

وتعتبر هذه التظاهرة بمثابة ملتقى مهني وتجاري يحضره عدد من الحرفيين من مختلف أنحاء المغرب، كما تعد مشهدا يؤثثه عدد من الصناع و”المعلمين” الكبار الذين تفوقوا في صناعة الزربية باعتبارها منتوجا حضاريا تجسد تراثا غنيا بالرموز الثقافية الممثلة للتعددية التي تزخر بها مكونات الهوية المغربية.

ويحتوي المعرض على عدد من الأروقة، من بينها رواق يمتد على مساحة 800 متر مربع لعرض 170 زربية نفيسة تمثل مختلف مناطق المغرب.

وقد وفر المنظمون لهذه التظاهرة كل ما يلزم من عتاد وأثاث وخدمات وخبراء مختصين في عالم الزربية من ذوي التجربة الكبيرة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد