محمد الفران ينصب رسميا مديرا للمكتبة الوطنية للمملكة المغربية

ترأس محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، حفل تنصيب محمد الفران في منصب مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.

وقال محمد الأعرج في كلمة له بالمناسبة، أن المكتبة الوطنية للمملكة المغربية تحتل مكانة بالغة الأهمية في البناء المؤسساتي الوطني، مما يقتضي إحاطة تدبيرها وتسييرها بالعناية، موضحا في الآن ذاته أن المغرب يتوفر حاليا على مؤسسات وهياكل ثقافية رائدة بمواصفات عالمية، ولابد أن ينصب الاشتغال على الرقي بالمضامين أيضا إلى مصاف الريادة.

وأكد الأعرج أن المدير الجديد للمكتبة الوطنية للمملكة له رصيد من الأبحاث والمشاركات الدراسية، سواء في المؤسسات التي اشتغل بها أو في ملتقيات وندوات وطنية ودولية، مشيرا إلى أن التحاق الفران بهذه المؤسسة سيكون مطبوعا بكثير من السلاسة والمعرفة والمهنية.

وأضاف وزير الثقافة والاتصال أن بلوغ الأهداف المحددة للمكتبة الوطنية يتطلب الانكباب على مواصلة ما تقدم من المنجزات، كما دعا إلى جعل هذه المؤسسة الثقافية عاكسة بكل اقتدار لوظيفتها كمكتبة وطنية للمملكة المغربية بعراقتها التاريخية والحضارية.

وأشاد محمد الأعرج بما قدمه مدير المكتبة الوطنية بالنيابة السابق، عبد الإله التهاني، من أعمال جليلة للمكتبة منذ تعيينه، ولأجواء التفاهم والحوار التي ميزت فترة تسييره للمؤسسة إلى جانب مسؤولياته الإدارية التي ظل يمارسها بقطاع الاتصال.

بدوره، عبر محمد الفران عن سعادته بالثقة التي حظي بها من قبل الحكومة، مؤكدا عزمه على تحقيق أهداف مشروع تطوير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، وأضاف قائلا: “يبدو من اللازم أن تعكس الثقافة المغربية في عمقها الحضاري وانفتاحها على الآخر وأن تكون مجالا لحفظ الذاكرة الوطنية والمساهمة في تنشيط وتعميق السؤال حول الذات والآخر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد