محمد الشيبي يعبر عن فرحة عارمة بعد تطورات جديدة

أكد المحامي نصر الدين عزام وخبير الرياضية، أحقية الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز في اللجوء إلى القضاء العادي، في واقعة حسين الشحات جناح الأهلي، موضحا أن قرار اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب المغربي مخالف للوائح.

وكتب عزام عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك“: “قيام اتحاد الكرة المصري بمعاقبة لاعب بسبب صدور حكم القضاء في واقعة اعتداء مخالف للوائح الاتحاد الدولي وللدستور والقانون المصري الذي ينص على الاختصاص الحصري للقضاء العادي بنظر الدعوى الجنائية، بخلاف اختصاص اتحاد الكرة المصري في إصدار عقوبات رياضية تأديبية عن نفس الواقعة، حيث لا يوجد تعارض بينهم”.

وأضاف: “المادة 58 فقرة 3 من النظام الأساسي للفيفا لا تحظر اللجوء إلى القضاء العادي في الحالات التي تخرج عن اختصاص الاتحادات، طالما هناك نص قانوني ملزم باختصاص المحكمة الحصري مثل نظر الدعوى الجنائية”.

وختم تصريحه: “صدرت عقوبات جنائية كثيرة من القضاء العادي على لاعبين في وقائع اعتداء أثناء أو بعد المباريات في أكبر الدوريات وفقا لاختصاص المحكمة أبرزها براندوا البرازيلي (لاعب باستيا الفرنسي) الذي اعتدى بالضرب على تياجو موتا (لاعب باريس سان جيرمان) بعد انتهاء المباراة في عام 2014 وحكم عليه بالسجن لمدة شهر وغرامة 20 ألف يورو وإيقاف 6 أشهر من قبل الاتحاد الفرنسي”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد