محمد الزيات: جوائز موروكو ميوزيك أواردز لا قيمة لها ما دام التصويت هو معيار التتويج

فاز عدد من الفنانين المغاربة يوم أمس الإثنين بجوائز “موروكو ميوزيك أواردز” في دورتها الخامسة و ذلك في حفل أقيم بمدينة الدار البيضاء.

و توج الفنان المغربي عبدالحفيظ الدوزي بجائزة عن أغنيته “مينة”، و الفنان سعد لمجرد بجائزة أحسن فيديو كليب عن أغنيته “Let Go”، الذي تسلم عنه الجائزة الموزع جلال الحمداوي، كما حازت الفنانة ابتسام تسكت على الجائزة عن أغنيتها “بغاني بعيوبي” والفنان محمد عدلي عن أغنيته “نديكلاري نبغيك” علاوة على تتويج فنانين آخرين.

و اعتبر الفنان المغربي محمد الزيات في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن مسابقة “موروكو ميوزيك أواردز” لا قيمة لجوائزها لأنها لا تتوفر على لجنة علمية و تقنية و موسيقية التي تقيم الأعمال الفنية المترشحة، حيث أن الجمهور هو الفيصل و المحدد للعمل الفائز عن طريق التصويت الذي لا يعكس القيمة الحقيقية للعمل الفني و للفنان، كما أن الجمهور ليس له دراية و إلمام بأدوات تقييم العمل من الناحية الفنية و الموسيقية و يحكمون عنه انطلاقا من انطباعات شخصية فقط.

و عن الفنانين المتوجين بالجوائز، قال محمد الزيات:” هناك أصوات تستحق التتويج كمحمد عدلي و نعمان بلعياشي حيث أبانا عن حضور متميز من خلال أعمالهما و ما تبقى فهي نتائج مخيبة للآمال”، مضيفا بالقول:”ما دام التصويت هو المقياس لنيل بالجائزة فلابد أن تظلم أعمال متميزة على حساب أعمال أخرى رديئة لا قيمة لها”.

وعلق الزيات على مداخلة ممثل إذاعة “هيت راديو” يوم أمس في حفل تقديم جوائز “موروكو ميوزيك أواردز” قائلا:” إذا كانت هناك لجنة تقيم العمل الفني انطلاقا من مجموعة من المعايير التي جاءت في مداخلة الممثل عن الإذاعة، يمكن استنتاج من خلال الكلام أن الإذاعة المذكورة تفرض على الجمهور الاستماع إلى لون غنائي معين على أمواج الإذاعة و ترشح الأغاني التي ستختار لنيل الجوائز ويتم إقصاء أعمال تستحق التتويج “.

و تسائل محمد الزيات : ” هل يمكن اعتبار هؤلاء الأشخاص أوصياء على الذوق الموسيقي للمغاربة؟”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد