محمد الأعرج يفتتح بالرباط معرضا للصور والكتب التاريخية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب

افتتح وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، بقاعة باحنيني بالرباط، معرضا للصور والكتب التاريخية بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب.

وقال محمد الأعرج أن المعرض يتضمن مجموعة من الصور التي تؤرخ للأحداث التاريخية الهامة التي ميزت عهد الملك محمد الخامس، و”لنضاله من أجل حصول المغرب على استقلاله، باعتبارها مرحلة متميزة في مسيرة الشعب المغربي من أجل التحرر والوحدة”.

وأضاف الأعرج أن عرض هذه الصور التاريخية “يهدف إلى استحضار دلالات معركة الحرية والاستقلال، وقيم الكفاح والتضحية التي ميزتها، وكذا المساهمة في حفظ الذاكرة السياسية المغربية، من خلال تثمين الرصيد الوثائقي التناظري والرقمي وتعميم الانتفاع به، بوضعه رهن إشارة العموم، وذلك ترسيخا للمبادئ الدستورية المتمثلة في حرية الرأي والتعبير وتداول المعلومات”.

وأشاد وزير الثقافة والاتصال بالجهود التي تبذلها الوزارة في “تعزيز مجموع الآليات والتدابير التوثيقية التي تهدف إلى نشر وترسيخ وعي مجتمعي بأهمية صون وحماية هذا التراث، عبر تطوير الذاكرة الوثائقية، باعتبارها مصدرا من مصادر التنمية، وكذا تسخيرها في إبراز البعد التاريخي والثقافي والحضاري المتجذر للمملكة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد