محمد الأعرج يدعو إلى مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالشأن الثقافي الوطني

افتتحت وزارة الثقافة والاتصال اليوم الثلاثاء بقاعة “باحنيني” بالرباط السنة الثقافية الجديدة، وذلك في إطار تقليد سنوي دأبت عليه يهدف إلى ضبط وترميم موعد للدخول الثقافي بالمغرب.

حفل افتتاح السنة الثقافية 2018-2019، عرف حضور شخصيات سياسية و ديبلوماسية، حيث تم رفع الستار عن معرض أبرز الأعمال الفنية التشكيلية (رواق محمد الفاسي)، ومعرض المخطوطات والوثائق الناذرة ببهو “قاعة باحنيني” بحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج.

وتم خلال الحفل عرض شريط توثيقي يؤرخ لأهم الأحداث التي ميزت السنة الثقافيةالمنصرمة.

ودعا وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، في معرض كلمته بالمناسبة، إلى مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالشأن الثقافي الوطني ، موضحا أن الموسم الثقافي المقبل فرصة لتعزيز المسار الثقافي الحافل بالإنجازات المتنوعة.

وأكد محمد الأعرج أن الموسم الثقافي المقبل سيكون غنيا ببرامج و أنشطة ثقافية تهم مجالات الكتاب والقراءة العمومية والفنون والتراث.

وتكريسا لثقافة الاعتراف، كرم وزير الثقافة والاتصال اللجنة العلمية لجامعة مولاي علي الشريف في شخص رئيسها الأستاذ عبدالحق لمريني مؤرخ المملكة وباقي أعضائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد