محمد الأعرج يحدد شروط تكريم الشخصيات الفنية والثقافية

وقع محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال قرار يحدد بموجبه شروط ومعايير اختيار الشخصيات المرشحة للتكريم، وذلك بعد صدور مرسوم شهر دجنبر 2018 يتعلق بمنح جوائز تكريمية لفائدة الشخصيات التي ساهمت في إغناء الرصيد الثقافي الوطني.

وستتولى بموجب هذا القرار، لجنة خاصة بالجوائز التكريمية يترأسها مدير المكتبة الوطنية محمد الفران، لانتقاء الشخصيات المرشحة لنيل هذه الجوائز.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من مدير المسرح الوطني محمد الخامس، والمدير المكلف بالتراث الثقافي بوزارة الثقافة والاتصال، والمدير المكلف بالكتاب والخزانات والمحفوظات، والمدير المكلف بالفنون بوزارة الثقافة والاتصال.

ويشترط في الشخصيات المرشحة لنيل جائزة التكريم، أن تكون حاملة للجنسية المغربية، ومبدعة في إحدى المجالات الأدبية والفنية، وأن يكون لها حضور قوي في المجال الإبداعي المرشحة للتكريم فيه، بالإضافة إلى أن تكون قد راكمت تجارب وخبرات مشهود لها في المجال الإبداعي، وساهمت في نشر الإبداع والثقافة على المستوى الوطني والدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد