محمد أمكراز يحدد موعد استئناف الحوار القطاعي بالوزارة

أكد محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، أن الحوار الاجتماعي القطاعي هو التزام حكومي صريح بمقتضى اتفاق 25 أبريل 2019، موضحا أن الوزارة واعية بالمسؤولية وستفي بالتزامات الحكومة في هذا الإطار.

وقال محمد أمكراز في جواب له خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 04 فبراير، أنه تم توجيه دعوات للنقابات المعنية بهذا الحوار الاجتماعي والذي سيستأنف بغد غد الجمعة.

وأضاف أمكراز أن أن المركزيات النقابية تعتبر من أعمدة البناء الديموقراطي ببلادنا ولها دور أساسي في تأطير المواطنين والأجراء على وجه الخصوص.

وعلى صعيد آخر، أوضح وزير الشغل والإدماج المهني أنه تم إحداث ما يقارب 500 ألف منصب شغل، موزعة على341 ألف و756 في القطاع الخاص المهيكل، و140 ألف في القطاع العام، خلال سنتي 2017 و2018، والثلث الأول من سنة 2019.

وأشار الوزير إلى أن هذه الإحصائيات تتعلق بالمسجلين الجدد في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، خارج التسويات.

وكشف نفس المتحدث أنه سيتم تقديم حصيلة البرنامج التنفيذي “ممكن” والذي يمتد إلى سنة 2021 خلال سنتين، وذلك باللجنة الوزارية التي ستنعقد خلال هذا الشهر تحت رئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بحضور القطاعات الوزارية المعنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد