محكمة وجدة تقرر تأجيل دعوى مطرودي حزب المصباح بوجدة بسبب العثماني

قضت المحكمة الابتدائية بتأجيل النظر في القضية التي رفعها أعضاء الكتابة الإقليمية للحزب ضد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بعد قرار الأمانة العامة للحزب بحل الكتابة الإقليمية والكتابات المحلية بالإقليم، والتشطيب على كل الأعضاء المسجلين بإقليم وجدة أنجاد من لوائح العضوية في الحزب بالإقليم، إلى غاية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر المقبل.

وجاء قرار تأجيل النظر في الدعوة التي رفعها المطرودون من حزب المصباح بوجدة، بعد دفع دفاع سعد الدين العثماني بعدم التوصل باستدعاء المحكمة، للنظر في الطعن المقدم من طرفهم ضد قرار الحزب القاضي بحل فرعه الإقليمي بوجدة والتشطيب على أعضائه، بإستثناء أعضاء الأمانة العامة، والإدارة العامة، والكتابة الحهوية، ومجلس الجهة الشرقية، ولجنة الإشراف على عمل الحزب بإقليم وجدة أنجاد.

وأرجعت أمانة حزب العدالة والتنمية، حل الحزب بوجدة إلى رصد عدد من الإشكالات والاختلالات التنظيمية المتراكمة التي عرفها عمل الحزب بالإقليم لعدة سنوات، مما أدى إلى وجود حالة تقاطب حادة داخل الحزب إقليميا، وذلك على الرغم من إطلاق عدد من المبادرات لتجاوز حالة عدم الاستقرار في عمل الحزب بالإقليم ولمعالجة الإشكالات التنظيمية المطروحة وتجاوز آثارها السلبية على عمل الحزب بالإقليم، بعد التجاوزات المسجلة من قبل عدد من أعضاء الحزب، الأعضاء بمجلس جماعة وجدة بإيعاز من مكتب الفريق، ومن الكتابة الإقليمية، وخاصة التنسيق والتحالف مع جزء من الأغلبية بالمجلس في مخالفة واضحة للمقرر التنظيمي الصادر في 3 شتنبر 2015 حول تدبير التحالفات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد