محكمة العرائش تدين الطاقم الطبي المتابع في قضية “فرح” بالحبس 8 أشهر

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة العرائش، صباح اليوم الثلاثاء، بإدانة طبيب توليد وممرضتين “قابلتين”، بما مجموعه 8 أشهر حبسا، على خلفية متابعتهم في فضية وفاة “فرح وجنينها”.

وأدانت المحكمة الطاقم الطبي بالحبس ب3 أشهر ونصف في حق الطبيب، و3 أشهر في حق القابلة الأولى وشهرين في حق القابلة الثانية، وتعويض لصالح أسرة الضحية قدره 300 ألف درهم، بعد متابعتهم بتهمة “الإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لامرأة حامل في خطر، والتسبب عن غير قصد في القتل غير العمدي نتيجة الإهمال، وعدم مراعاة النظم والقوانين والتمييز بالامتناع عن أداء خدمة، والرشوة، والعنف الجسدي والنفسي ضد امرأة حامل”.

وكانت النيابة العامة بابتدائية المدينة، قد امرت بوضع طاقم التوليد بمستشفى العرائش عقب وفاة سيدة وجنينها رهن الاعتقال بالسجن المحلي، فيما قررت تمتيع مولدة ثانية بالسراح المؤقت مقابل أداء كفالة مالية بلغت 10 آلاف درهم، قبل أن تقرر في آخر جلسات المتابعة إبتدائيا توزيع الأحكام السالفة الذكر على الطاقم الطبي بعد مؤاخدتهم عن أفعال “الإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لامرأة حامل في خطر والتمييز والامتناع عن أداء خدمة والتسبب عن غير قصد في القتل غير العمدي نتيجة الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين واصطناع شهادة بمرض وعجز بقصد إعفاء نفسه من خدمة عامة والعنف الجسدي ضد امرأة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد