محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تؤيد عزل رئيس جماعة ايت ملول

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، أمس الخميس، الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية بأكادير يوم 10 فبراير من السنة الماضية (2020)، والقاضية بعزل كل من الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية لآيت ملول، وأحمد نجيري، نائبه الثالث، والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، من عضوية المجلس الجماعي المذكور، مع ما يترتب عن ذلك القرار قانونا.

وكانت المحكمة الإدارية بأكادير قد قضت بعزل المعنيين الذين ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية، بناء على الدعوى القضائية لعامل إنزكان آيت ملول، عبر الوكيل القضائي للمملكة، والتي طالب فيها بعزلهم، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها إلى الجماعة.

وانطلقت يوم 20 يناير من سنة 2020 فصول الدعوى القضائية الإدارية التي رفعتها السلطات الإقليمية بإنزكان آيت ملول، حيث انتهت بصدور حكم قضائي في 10 فبراير من نفس السنة، قضى بعزل رئيس جماعة آيت ملول ومن معه من عضوية المجلس، قبل أن يقرروا استئناف هذا الحكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد