محكمة أكادير ترفض طلب بنشماش..والتايقي يؤكد أن انعقاد الاجتماع المزعوم لا يعني إلا أصحابه

رفضت المحكمة الادارية بأكادير، الطلب الذي تقدم به الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم ينشماش، بخصوص إلغاء انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وسبق لزعيم “البام”، أن رفع دعوة قضائية ضد التيار المعادي له داخل الحزب، بعد أن دعا سمير كودار لعقد الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية بأكادير برئاسته، وبمساندة من عبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري.

من جهته خرج حسن التايقي، عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، ليعلق على قرار القضاء بالقول “أنه بقدر ما نحترم قناعة القاضي، فإن القرار لم يكن مفاجئا، ولا علاقة له بجوهر النزاع كما هو منصوص عليه في المواد 148، 149و 150 من قانون المسطرة المدنية”.

في ذات السياق أوضح التايقي، أن القضاء الاستعجالي يقتصر على الحكم باتخاذ إجراء وقتي بقصد المحافظة على الأوضاع القائمة، وهو فرع متميز ومستقل عن القضاء العادي، ويمنع على قاضي الاستعجال بأي حال من الأحوال المساس بالجوهر.

وبناء على ذلك، يضيف المتحدث، “إن انعقاد الاجتماع المزعوم لا يعني إلا أصحابه ولا يقوم على أي أساس قانوني باعتبار ما أقرته لجنة التحكيم والأخلاقيات في مراسلتها للأمانة العامة للحكومة بتاريخ 27 ماي 2019 التي أكدت فيها بإجماع أعضائها على عدم شرعية إستمراراللجنة التحضيرية ليوم 18 ماي2019، وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد