محاولة إختطاف تلميذات من أمام مؤسساتهن التعليمية

أفادت مصادر محلية أن عددا من التلميذات تعرضن بحر الأسبوع الحالي إلى محاولة اختطاف من أمام مؤسساتهن التعليمية.

وأفادت ذات المصادر، أنه مساء يوم الإثنين 23 دجنبر الجاري، تعرضت تلميذة إلى محاولة اختطاف من مؤسستها التعليمية بجماعة سيدي لحسن القروية، التابعة ترابيا لنفوذ دائرة دبدو بإقليم تاوريرت.

وأضافت ذات المصادر أن أحد العاملين بالمدرسة أحبط عملية الاختطاف التي حاولت امرأة، في عقدها الرابع، تنفيذها، بعد أن تظاهرت بأنها في مهمة جمع الحطب بمحيط المدرسة، قبل أن تدخل مصالح الدرك الملكي على الخط وتبادر إلى إيقاف المعنية بالأمر واقتيادها نحو مركز الدرك بدبدو لفك لغز هاته القضية.

وفي نفس السياق، تعرضت تلميذة صباح يوم الخميس 26 دجنبر 2019، تدرس بثانوية عبد الكريم الخطابي بواركي ضواحي العطاوية إقليم السراغن لمحاولة اختطاف على الساعة الثامنة والربع، بعد ان كانت في طريقها إلى المؤسسة التي تبعد عن منزلها.

وأكدت ذات المصادر أن سائق سيارة إعترض سبيل التلميذة بسيارته حيث كان يتوقف خلفها ويسير بسرعة بطيئة في محاولة منه لإقناعها بالركوب معه وبعدما فشل في اقناعها حاول إرغامها على ركوب سيارة بعنف، و لحسن الحظ، يضيف المصدر، أن احد أبناء المنطقة شاهد الحادث وتعرف على التلميذة ليقوم برفقة شخصين آخرين بالتوجه نحو صاحب السيارة لتخليها منه حيث هرب وعاد لسيارته ليلوذ بالفرار في اتجاه مدينة العطاوية.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر صحفية أخرى بتعرض تلميذة قاصر، لاعتداء و محاولة اختطاف من طرف شخص مجهول، بمنطقة بني عياط ضواحي ازيلال.

وحسب ذات المصادر، فقد تعرضت تلميذة بعد خروجها من الثانوية، لمحاولة اختطاف من طرف شخص في الثلاثينيات، حين كانت الضحية في طريق عودتها لمنزل أسرتها.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشتبه فيه، اعترض سبيل التلميذة التي تتابع دراستها بثانوية الحسن الثاني التأهيلية ببني عياط، وكان يرغب في جرها وسط حقول مجاورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد