محام معتقلي “حراك الريف” يكشف عن تفاصيل تقديم 4 نشطاء جدد

كشف المحام سعيد بنحماني عن هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف” بهيئة الدار البيضاء، أنه تم زوال يوم أمس الجمعة، تقديم أربع نشطاء من معتقلي حراك الريف، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الحسن مطار .

وأكد سعيد بنحماني المحامي في إتصال خص به المصدر ميديا ان معتقلي “حراك الريف” الأربعة وهم: محمد ماكوح، عبد المنعم سرتوحي، زكرياء قدوري وبدر الدين  بولحجل، قد عرضوا يوم أمس على النيابة العامة، حيث تم إستنطاقهم من طرف الوكيل العام للملك بالبيضاء ونوابه، ليحالوا بعد ذلك على أنظار قاضي التحقيق، الذي لم يبدأ الإستماع إليهم في التحقيقات الإعدادية، إلى حوالي الساعة 3 بعد الزوال.

وأضاف المحامي عن هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”، أنه وبعد التحقيق التمهيدي مع المعتقلين الأربعة، تم متابعة كل من عبد المنعم سرتوحي وزكرياء قدوري في حالة صراح مؤقت، فيما تم إيداع المعتقلين الأخرين سجن عكاشة بالبيضاء.

وحسب بنحماني فإن المعتقلين الأربع يواجهون بتهم ثقيلة تتعلق بإقتراف أفعال تمس بالسلامة الداخلية للدولة والمشاركة في مظاهرة بدون ترخيص، والتحريض على التظاهر والعصيان، وإهانة موظفين عموميين…

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد