مجلس شفشاون يدعو إلى التحلي باليقظة في مواجهة “كورونا” وينفتح على المبادرات التطوعية للحد من آثار الجائحة

دعا المجلس الإقليمي لشفشاون الساكنة القاطنة بالمجال الحضري والقروي إلى التحلي باليقظة من عواقب سلوك التراخي في مواجهة وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وأعرب المجلس في بيان له، تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، عن قلقه العميق بخصوص تطورات الوضعية الصحية في ظل تفشي جائحة “كورونا” من خلال الارتفاع الكبير لعدد الإصابات والتزايد المستمر في عدد الوفيات وظهور بؤر ولائية المجالات ترابية جديدة.

وطالب المجلس، وفق ذات البيان، مختلف الفاعلين العموميين الترابيين خاصة مجالس الجماعات إلى تعزيز وتقوية التعاون والتعاضد في الوسائل والإمكانات العمومية لضمان حفظ صحة المواطنين، مشددا في الوقت نفسه على تخصيص أكبر قدر ممكن من الاعتمادات المالية لمواجهة الجائحة.

وأكد المجلس انفتاحه على مختلف المبادرات التطوعية للمجتمع المدني الهادفة إلى تأطير عمليات التحسيس والتوعية والدعم الاجتماعي للحد من الآثار السلبية للجائحة.

وأعلن مجلس إقليم شفشاون عن التزامه بوضع كل إمكانياته البشرية والمالية رهن إشارة مصالح الدولة في شخص السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة قصد مواجهة الانعكاسات القاسية للجائحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد