مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يكشف حقيقة حرمان أندية كرة القدم بالجهة من الدعم المالي

نفى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة حرمان الفرق وأندية كرة القدم بالجهة من الدعم، وذلك على إثر تداول منشورات ومعطيات ببعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، تتهم مجلس الجهة بحرمانه لبعض الفرق الرياضية داخل النفوذ الترابي للجهة من الدعم المخصص لأندية كرة القدم برسم موسم 2019 – 2020.

وذكر بيان المجلس، توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، أن الدعم الذي يقدمه مجلس الجهة لأندية كرة القدم يأتي في إطار اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وولاية الجهة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة، وأن عملية تقسيم مبلغ الدعم المصادق عليه من طرف مجلس الجهة، تتم بواسطة ندوة الرؤساء، معتمدة في ذلك على اللوائح التي يتوصل بها المجلس من طرف الجامعة وفقا للجدول التصنيفي لكل أنواع كرة القدم، وذلك بداية كل موسم رياضي كما هو منصوص عليه في الاتفاقية السالفة الذكر.

وأضاف ذات البيان أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي التي تتولى توزيع مبلغ الدعم المحول إليها من طرف مجلس الجهة بعد التوصل بجدول التقسيم المعد من طرف ندوة الرؤساء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفرق التي لم تستفد من منحة الموسم الرياضي 2019 – 2020، فإنها غير موجودة في اللائحة التي توصل بها المجلس من طرف الجامعة برسم هذا الموسم، وبالتالي فإن مجلس الجهة لا يتحمل أي مسؤولية في هذا الموضوع.

وأكد المجلس حرصه بالقول أنه على الرغم من الإكراهات المالية التي يعرفها على غرار باقي مجالس الجماعات الترابية الاخرى جراء جائحة (كوفيد 19)، فإنه ظل وفيا لالتزاماته القاضية بدعم جميع القطاعات الحيوية، باعتبارها رافعة للتنمية بالجهة، وفي مقدمتها قطاع الشباب والرياضة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد