مجلس جهة الشرق يصادق على إحداث 5 مستشفيات وإنجاز مدينة المهن والكفاءات بالجهة

صادق أعضاء مجلس جهة الشرق، يوم أمس الإثنين، خلال أشغال الدورة العادية لشهر مارس، بالإجماع، على جميع النقط 18 المدرجة في جدول الأعمال الخاص بالدورة التي ترأسها عبد النبي بعوي، رئيس المجلس، بحضور معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ورؤساء المصالح اللامركزية.

وارتكزت هذه النقاط على إنشاء خمسة مستشفيات على مستوى تراب الجهة بشراكة مع وزارة الصحة، وإحداث مشاريع استثمارية تروم توفير مناصب الشغل للعاطلين عن العمل، إضافة إلى التقليص من الفوارق المجالية، وربط الجماعات القروية بالماء والكهرباء، والمصادقة على برمجة فائض المجلس.

وقال عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، في كلمة له بالمناسبة، إن الدورة “ناقشت مجموعة من النقط المهمة، إذ تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، التي تهم إنشاء 5 مستشفيات على مستوى تراب الجهة”، مضيفا أنه، في إطار تعزيز العرض الصحي، “تم رفع توصيات من مجلس الجهة إلى وزارة الصحة من أجل توفير الموارد البشرية والتجهيزات الطبية بهذه المستشفيات، بغية استفادة المواطنين من الخدمات الصحية”.

وأوضح بعوي أن أعضاء المجلس طالبوا خلال أشغال الدورة بالتعجيل بفتح أبواب كل من المستشفى الإقليمي بالدريوش ومدينة زايو، وذلك لاستفادة المواطنين من الخدمات الصحية، مبرزا أن هذا مطلب ساكنة إقليمي الناظور والدريوش.

وأضاف رئيس مجلس جهة الشرق أنه تمت المصادقة خلال أشغال هذه الدورة، على مشروع اتفاقيتين ترومان توفير مناصب الشغل، وإحداث مشاريع تساهم في توفير أزيد من 1300 منصب شغل، في كل من وجدة وتاوريرت.

وتضمن جدول أعمال الدورة أيضا، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي للفترة 2023-2020، والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تهم إنجاز مشروع كهربة 44 دوارا بـ24 جماعة ترابية بجهة الشرق.

وعرفت الدورة المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تمويل وإنجاز مدينة المهن والكفاءات بجهة الشرق، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تروم هيكلة العرض الترابي لجهة الشرق وتحسين جاذبيتها وتعزيز الفرص الاستثمارية بها، وكذا المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جهة الشرق وجمعية أصدقاء مصلحة جراحة المسالك البولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد