مجلس جهة الداخلة يصادق على العديد من المشاريع التنموية خلال دورة استثنائية

خلال دورة استثنائية للمجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب اليوم الأربعاء على مشروع إتفاقية شراكة متعلقة بتنفيذ برنامج تأهيل البنيات التحتية والتجهيزات لجهة الداخلة- وادي الذهب للفترة 2023-2024.

وتضم الإتفاقية مبلغ مليار و 180مليون درهم حيث شمل بالجماعة الترابية الداخلة تهيئة شارع ولي العهد مولاي الحسن على طول 5.5 كلم.

و تهيئة وتوسعة وتقوية الطريق التي تربط فم لبير بشاطئ بلايا خيرة على طول 11 كلم مع إحداث ساحة التوقف.

و تأهيل وإحداث بعض الشوارع بحي الوحدة على طول 3.5 كلم.
و تهيئة منتزه جهوي متعدد الوظائف على مساحة 22 هكتار.

وتهيئة الكورنيشات وتقوية جنباتها و تهيئة كورنيش الداخلة من محطة الدفع SP1 نحو الجنوب على طول 2 كلم مع تقوية جنباته. حيث سيتم تهيئة الطريق الساحلية بداخل فم لبير على طول 1.2 كلم مع تأثيث محيطها.
و تهيئة وتجهيز المنطقة الخاصة بقطب التعليم العالي والـتـكوين والكفاءات بمدينة الداخلة.
وكذلك ربط التجزئات السكنية بمختلف الشبكات (التطهير، الماء، الكهرباء…).

وبالجماعة الترابية العركوب سيتم إحداث سوق جهوي للجملة على مساحة 3 هكتارات وسوق جهوي للمواشي على مساحة 4.5 هكتار.بالاظافة الى تهيئة الشطر الأول للمنطقة الصناعية WEST AFRICA على مساحة 30 هكتار.

وتهيئة الطريق الدائرية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 ومنطقة تاورطة على طول 3.5 كلم.

وبالجماعة الترابية بئر كندوز سيتم تأهيل مركز بئر كندوز وتـهـيئة الـشـوارع الـرئيـسية داخــل الـمــركــز عـلى طــول 10 كــلم.

و تهيئة وتجهيز ثلاث مناطق سكنية على مساحة تقدر ب 20 هكتار.
وتأهيل مدخل النقطة الحدودية الكركرات منها الإنارة العمومية وإحداث مرافق القرب والأثاث الحضري.وتثنية الطريق الوطنية رقم 1 بمدخل الكركرات و تثنية الطريق الوطنية رقم 1 بمدخل الكركرات على طول 3 كلم مع إحداث مواقف السيارات وباحات الإستراحة.

وخلال هذه الدورة تمت المصادقة على مشروع إتفاقية الشراكة المتعلقة بتنفيذ البرنامج الإستعجالي لتأهيل مدينة الداخلة للفترة 2022-2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد