مجلس جطو يحيل 12 منتخبا على القضاء

أحال المجلس الأعلى للحسابات إلى المحاكم الإدارية المختصة، أمر 12 منتخبا لم يستجيبو في الآجال القانونية للإعذارات الموجهة لهم عقب التحقق من عدم إيداعهم جردا بمصاريف حملاتهم الانتخابية، مرفقا ببيان مفصل لمصادر التمويل وكذا بالوثائق التي تثبت صرف هذه المبالغ لدى هذا المجلس.

و حسب ما افادت مصادر صحفية، فقد تمت هذه الإحالة قصد مباشرة الإجراءات اللازمة لإعلان إبطال انتخابهم ، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 159 القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

و حسب ذات المصادر فإن الأمر ، يتعلق الأمر بـمستشارين جماعيين عن حزب الحركة الشعبية بكل من جماعتي سيدي يحى الغرب و زاكورة، ومستشارين جماعيين عن حزب الاتحاد الدستوري بكل من جماعتي العوامرة و بوجدور ، ومستشار آخر مستشار عن حزب الأصالة و المعاصرة بجماعة العرائش، ومستشار جماعي عن حزب الاستقلال بجماعة أوسرد، مستشار جماعي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجماعة مراكش (مقاطعة مراكش- المدينة)، مستشار جماعي عن حزب التقدم و الاشتراكية بجماعة سلا، مستشار جماعي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية بجماعة تازة، مستشار جماعي عن تحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي بجماعة برادية، مستشار جماعي عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بجماعة العوامرة، ومستشار أخير بدون انتماء سياسي بجماعة جرادة.

و يأتي هذا الأمر على إثر جرد مصاريف وكلاء لوائح الترشيح الخاصة بحملاتهم الانتخابية و الوثائق المثبتة لها بمناسبة اقتراعي 4 و 17 شتنبر 2015 لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد