مجلس النواب يوضح حقيقة تعطل إخراج بعض القوانين إلى حيز الوجود

على اثر نشر بعض المنابر الإعلامية لأخبار تفيد تعطل إخراج بعض القوانين إلى حيز الوجود، وتجسيدا لروح الانفتاح والوضوح المنتهجان من طرف مجلس النواب، يؤكد هذا الأخير أن ما يراج محض افتراء وبعيد عن الحقيقة، ذلك أن السيد رئيس مجلس النواب ومنذ شهر غشت 2018 اجتمع مع رؤساء الفرق واللجن الدائمة، من اجل برمجة شاملة ومدققة لعملية تشريع القوانين سواء على مستوى المشاريع أو على مستوى المقترحات وفق توجيهات وقرارات مكتب المجلس، وقد عبرت كل مكونات المجلس عن استعدادها من أجل القيام بمجهودات إضافية لإخراج ما تبقى من القوانين التنظيمية والعادية في اقرب وقت ممكن على أساس الجودة والضبط ولما فيه مصلحة المجتمع المغربي ومؤسساته طبقا لروح الدستور والخطابات الملكية السامية.

ورغم طبيعة الفترة التشريعية الحالية والتي يغلب عليها مناقشة مشروع قانون المالية فان مشاريع القوانين والمقترحات الأخرى لم يتم إهمالها أو تأخيرها وإنما هي مرتبة بالتوازي وفق نظام مضبوط، يسهر على تنفيذه مختلف السيدات والسادة أعضاء المجلس وبتنسيق مع رؤساء ومكاتب اللجان المعتمدة طبقا للنظام الداخلي للمجلس.

وبهذه المناسبة يدعو مجلس النواب المنابر الإعلامية إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار التي تهم المؤسسة التشريعية، مع التأكيد على أن رئاسة المجلس والمصالح الإدارية المختصة مستعدة لتقديم كل التوضيحات، والإجابة على تساؤلات نساء ورجال الإعلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد