مجلس المستشارين ينظم المنتدى البرلماني الاقتصادي الإفريقي العربي

ينظم مجلس المستشارين بتنسيق مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، المنتدى البرلماني الاقتصادي الإفريقي العربي تحت شعار “من أجل بناء نموذج تكاملي للتعاون الإقليمي”، يومي 25 و26 أبريل 2018 بمقر مجلس المستشارين وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ أن اللقاء  الذي سينعقد بتعاون مع كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، واتحادات غرف التجارة والصناعة والفلاحة الإفريقية والعربية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO)، وهيئة منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN-WOMEN)، يندرج في إطار تنزيل برنامج عمل رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي الذي تمت المصادقة عليه في مؤتمرها العاشر المنعقد بالمملكة المغربية يومي 20 و21 شتنبر 2017، والمتضمن لمواضيع متعددة تهم المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وبناء السلام.

هذا وتأتي مبادرة تنظيم هذا المنتدى من أجل إغناء النقاش وإثراء الحوار والتشاور البرلماني الإفريقي العربي حول القضايا الاستراتيجية ذات الأولوية والراهنية في المنطقتين الإفريقية والعربية، وعلى رأسهما الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، وكذا تأسيس دبلوماسية برلمانية اقتصادية تمكن من استكشاف سبل وإمكانيات تعزيز التعاون الاقتصادي الإفريقي العربي وفق منظور استراتيجي تنموي تشاركي وتكاملي وتضامني يرتكز على تمتين نسيج المصالح الاقتصادية والتجارية والروابط الإنسانية بين العالمين الإفريقي والعربي.

كما سينعقد بمناسبة هذا اللقاء الاجتماع الخاص بالنساء البرلمانيات في رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي تحت عنوان “دور المرأة في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة”.

وتجدر الاشارة إلى أن هذا الحدث سيتوج بإصدار بيان ختامي يتضمن من بين توصياته تشكيل شبكتين برلمانيتين هما: “الشبكة البرلمانية حول الأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي” و”الشبكة البرلمانية لنساء ورجال الأعمال في افريقيا والعالم العربي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد