مجلس المستشارين يقيم السياسات العمومية المتعلقة بالشباب

جرى بمجلس المستشارين، انتخاب أعضاء مكتب المجموعة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بالتحضير للجلسة السنوية لتقييم السياسات العمومية التي حدد لها موضوع “السياسات العمومية المتعلقة بالشباب”.

جاء ذلك، وفق بلاغ الغرفة الثانية للبرلمان، خلال اجتماع انعقد برئاسة النعم ميارة، رئيس المجلس، وذلك طبقا للفقرة الثانية من الفصل 101 من الدستور وأحكام النظام الداخلي للمجلس.

وأضاف البلاغ أن الاجتماع أسفر عن انتخاب عابد بادل رئيسا للمجموعة، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وخليد البرنيشي، نائبا أول للرئيس، عن فريق الأصالة والمعاصرة، ومحمد زيدوح، نائبا ثانيا للرئيس، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ويونس ملال مقررا، عن الفريق الحركي.

وأوضح البلاغ أن هذه المجموعة تتألف من خمسة عشر عضوا يمثلون جميع الفرق والمجموعات بالمجلس حسب التمثيل النسبي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المجموعة ستعكف، وفق أحكام النظام الداخلي للمجلس، على إعداد منهجية وبرنامج العمل، تليه إحالة مذكرة إلى مكتب المجلس حول السياسة العمومية موضوع التقييم، تتضمن مواضيع تقترح توجيه طلبات بشأنها إلى المؤسسات الدستورية المعنية، قصد إبداء الرأي أو إعداد دراسات وأبحاث ميدانية أو طلب معلومات ومعطيات من الحكومة، وتحديد المحاور التي يجب عقد لقاءات بشأنها مع مدبري ومنفذي السياسة العمومية موضوع التقييم.

وأفاد البلاغ أن المجموعة ستستعين بذلك لإنجاز تقرير تقييمي يتضمن توصيات ترفع إلى الحكومة والبرلمان قصد تعديل وتحسين السياسة العمومية المرتبطة بالشباب وإجراءات متابعة تنفيذها، وذلك في أفق عرض التقرير ومناقشته أمام الجلسة العامة في غضون دورة أبريل المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد