مجلس المستشارين يعقد جلسة عامة لمساءلة رئيس الحكومة

عقد مكتب مجلس المستشارين يوم الإثنين 06 يوليوز 2020 اجتماعا برئاسة رئيس المجلس عبد الحكيم بن شماش، عبر آلية التواصل عن بعد، خصص للتداول في مجموعة من القضايا ذات الارتباط بجدول أعمال المجلس.

وأكد المجلس، عبر بلاغ له أنه “على مستوى مراقبة عمل الحكومة، فقد قرر مكتب المجلس عقد جلسة عامة لتقديم أجوبة السيد رئيس الحكومة على أسئلة السيدات والسادة المستشارين في موضوع “السياسات العمومية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والرقمية في ضوء الدروس المستخلصة من تداعيات أزمة كورونا”، وذلك يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020”.

كما اتخذ مكتب المجلس قرارا بالموافقة على على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية ليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وعلى مستوى التشريع، فقد اتخذ مكتب المجلس قرارا بعقد جلسة عامة تشريعية يوم الثلاثاء 07 يوليوز 2020 مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشفهية، للدراسة والتصويت على النصوص القانونية الجاهزة.

وفي سياق متصل، أكد المجلس أن مكتبه أخد علما بالجدولة الزمنية لاجتماعات اللجان الدائمة خلال الأسبوع الجاري، ويتعلق الأمر باجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، يوم الثلاثاء  7 يوليوز 2020 على الساعة الحادية عشر والنصف صباحا قصد : دراسة مشروع قانون رقم 42.20 يقضي بتغيير المرسوم بقانون رقم 2.20.292 الصادر في 28 من رجب 1441 (23 مارس 2020) يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها (مادة فريدة) ؛ والبت في التعديلات والتصويت على مشروع قانون رقم 60.18 يتعلق بمؤسسة الأعمال الاجتماعية للعاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية، واجتماع لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية يوم الثلاثاء 7 يوليوز 2020 على الساعة الحادية عشر صباحا، لمناقشة موضوع “وضعية الحالة الوبائية والإجراءات الصحية لما بعد رفع الحجر الصحي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد