مجلس العماري يرصد مليون درهم لدراسة فوائد الكيف

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على إجراء دراسة علمية حول خصائص ومميزات نبتة الكيف المحلي، يمولها المجلس بغلاف مالي قدره مليون درهم.

ووافق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالإجماع، على إجراء الدراسة التي وردت في جدول أعمال دورة يوليوز العادية التي انعقدت أول أمس الاثنين، باستثناء مستشار واحد من المعارضة ينتمي لحزب العدالة والتنمية، على إجراء دراسة علمية حول نبتة الكيف.

وستمكن الدراسة، حسب ما أفادت تقارير إخبارية، من إجراء مجموعة من التجارب المخبرية والأبحاث الميدانية حول مميزات نبتة الكيف المحلي، لاكتشاف إمكانيات استعماله لأغراض طبية وعلاجية وصيدلية.

يذكر أن فكرة موضوع تقنين زراعة الكيف وإستعماله لأغراض طبية وعلاجية وصيدلية، كانت مثار جدل بين عدد من الأحزاب المغربية بعد مطالب لكل من  من حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة بالتقنين، وقد سبق أن تقدما بمقترحي تشريع بالبرلمان قبل سنوات، لكنهما لم يحظيا بالموافقة اللازمة، فيما يعبر حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة منذ سنة 2011، عن رفضه لذلك.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد