مجلس الحكومة يتدارس ويصادق على 21 مشروع مرسوم متعلقة بالجهوية

تدارس المجلس الحكومي وصادق يوم أمس الخميس 8 يونيو 2017 خلال إجتماعه الأسبوعي لمجلس الحكومة، على 21 مشروع مرسوم متعلقة بالجهوية، تقدم بها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وحسب بلاغ عن المجلس تتوفر المصدر على نسخة منه فإن المراسيم الثلاث التي صادق عليها المجلس تهذف إلى تحديد كيفيات منح التسبيقات المالية من طرف الدولة لفائدة الجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة وتسديدها.

وحسب ذات البيان فقد صادق المجلس على مراسيم ثلاث تتعلق بتحديد كيفيات إيداع أموال الجهة أو أموال العمالة أو الإقليم أو أموال الجماعة لدى الخزينة العامة للمملكة.

أيضا صادق المجلس على ثلاث مراسيم تتعلق بتحديد كيفيات وشروط حصر النتيجة العامة لميزانية الجهة أو ميزانية العمالة أو الأقاليم أو ميزانية الجماعة.

أما المشاريع الثلاث الأخرى التي صادق عليها المجلس فتتعلق بتحديد طبيعة وكيفيات إعداد ونشر المعلومات والمعطيات المضمنة في القوائم المحاسبية والمالية بالنسبة للجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة.

وأيضا صادق المجلس على ثلاث مراسيم تتعلق بتحديد كيفيات إدراج توازنات ميزانية الجهة أو ميزانية العمالة أو الإقليم أو ميزانية الجماعة والميزانيات الملحقة والحسابات الخصوصية في بيان مجمع.

كما صادق المجلس على ثلاث مراسيم تتعلق بتحديد القواعد التي تخضع لها عمليات الاقتراضات التي تقوم بها الجهة أو العمالة أو الإقليم أو الجماعة.

أما المشاريع الثلاث الموالية التي صادق عليها المجلس فتتعلق بتحديد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالوضع رهن الإشارة للتفرغ التام لمزاولة مهام رئيس مجلس جهة أو مزاولة مهام رئيس مجلس عمالة أو إقليم أو مزاولة مهام رئيس مجلس جماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد