مثقال يكشف عن قرب توقيع اتفاقيات شراكة للتعاون جنوب جنوب

كشف محمد مثقال السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، يوم أمس الخميس 25 ماي، خلال مشاركته في احتفالات الوكالة البرازيلية للتعاون بالذكرى ال30 لتأسيسها، بان المغرب سيوقع قريبا اتفاقيات الشراكة للتعاون جنوب- جنوب بين البلدان النامية من منظور وكالات هذه البلدان.

تابع مثقال : “هذه المناسبة تشكل فرصة لتعزيز الشراكات الثلاثية بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي، ووكالات التعاون الدولية الأخرى من قبيل الوكالة البرازيلية للتعاون “التي سندشن معها مناقشات لتطوير شراكة من شأنها مواكبة التنمية المشتركة بالقارة الافريقية”، معتبرا أن حضور المغرب في هذا الإحتفال يؤكد الدور الريادي والرؤية الفعالة والتضامنية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز وتطوير التعاون جنوب-جنوب، كما تأتي هذه المشاركة لتكرس مكانة المغرب في إفريقيا، القارة التي جعلتها المملكة أولوية في سياستها الخارجية.

يذكر أن الوكالة البرازيلية للتعاون، التي أنشئت سنة 1987، تعمل على تنسيق مسلسل التفاوض، وتنفيذ وتقييم جميع المشاريع البرازيلية للتعاون التقني الثنائي ومتعدد الأطراف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد