مثقال يتباحث مع نظيره الفلسطيني سبل توسيع مجالات الشراكة

تباحث محمد مثقال، السفير مدير عام الوكالة المغربية للتعاون الدولي، رفقة وزير الخارجية الفلسطيني، وعماد الزهيري، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وسفير فلسطين بالرباط، سبل تعميق التعاون المشترك بين البلدين في كل ما يتعلق بالشراكة، خاصة بإفريقيا، والرفع من مستوى التنسيق ضمن إطار المجالات التي تشتغل عليها الوكالة المغربية للتعاون الدولي ونظيرتها الفلسطينية.

في هذا السياق ،أثني وزير الخارجية على دور المملكة المغربية وجهودها في الدفاع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، منوها بدور المغرب ومكانة جلالة الملك محمد السادس وحضوره الوزان في افريقيا، للدفع بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين عبر وضع برامج مشتركة بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي ونظيرتها الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، أكد عماد الزهيري،مدير عام الوكالة الفلسطنية للتعاون الدولي، تطلع الاخيرة الى العمل المشترك مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، خاصة بإفريقيا، من خلال اقامة مشاريع مشتركة، وشراكات ثنائية وثلاثية تساهم فيها مؤسسات مالية دولية،

في السياق ذاته، رحب المدير العام لوكالة التعاون الدولي محمد مثقال، بأهمية العمل المشترك مع الجانب الفلسطيني، من خلال وضع خطة عمل مشتركة تقوم على أولويات وًحاجيات يتم تحديدها وعبر اتفاق إطار يجمع وكالتي التعاون الدولي للبلدين سيتم التوقيع عليه قريبا. وعبر السفير في هذا الإطار عن استعداده لوضع أولى لبنات العمل المشترك بين الوكالتين بإفريقياوتوسيع مجالات الشراكة وتبادل الخبرات،مبرزا دور الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومجالات تدخلها في كل ما يتعلق بتكوين الطلبة والاطر،خاصة بإفريقيا، اضافة الى التعاون التقني والدعم الانساني، ومن خلال إبرام شراكات ثنائية وثلاثية مع عدد من المتدخلين ومواكبة الحضور الوازن للمغرب بإفريقيا، مشددا على أهمية التنسيق المشترك بين الوكالتين، الفلسطينية والمغربية، في كل ما يتعلق بالبرامج المشتركة المعتمدة، سواء تعلق الامر بالتكوين والتدريب او الدعم الانساني، بما يسمح بتوسيع مجالات الشراكة بين البلدين انطلاقا من أولويات وحاجيات واستهدافات مشتركة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد