مالكوي ومشاش وحاريث … بين مطرقة ”الأسود” وسندان ”الديكة”

كثر الحديث في الآونة الأخيرة حول اللاعبين الشباب الذين يقتربون من حمل قميص المنتخب الوطني، بعد أن دخلوا مفكرة الناخب الوطني هيرفي رونار الذي على ما يبدو لازال يبحث عن عناصر موهوبة ذات (أصول مزدوجة ) لإقناعها بحمل القميص الوطني و ذلك لتطعيم صفوف المنتخب الوطني الأول.،حسب ما أكدته وسائل الإعلام الوطنية .

الثلاثي كيفن مالكوي و زين الدين مشاش و أمين حارث، ينشطون في الدوري الفرنسي، يعتبرون من اللاعبين الشباب الواعدين و الذين يأمل المنتخب الفرنسي الأول ضمهم مستقبلا كونهم يتميزون بمهارات عالية، استأثروا الشارع الرياضي خصوصا في ظل الأخبار التي تشير إلى أن الجامعة الملكية حركت أطقمها نحو فرنسا بدعوة من رونار للتفاوض مع هؤلاء اللاعبين الذين سيشكلون إضافة نوعية لتشكيلة الأسود في حال قبولهم تمثيل المنتخب المغربي على المنتخب الفرنسي.

مسلسل الأخد والرد بين الجامعة و المنابر الإعلامية الرياضية لازال مستمرا ، خصوصا و أن جامعة القجع نفت بشكل قاطع تواصلها مع اللاعبين المذكورين على الأقل خلال هذه الفترة ، واصفة ما تم الترويج له من أخبار بالإشاعات والتي لا أساس لها من الصحة.

ولعل أبرز لاعب جدب اهتمام الرأي العام الرياضي، بعدما لم تؤكد الجامعة المغربية التحاقه بصفوف المنتخب المغربي،هو كيفن مالكوي لاعب سان إتيان الفرنسي صاحب 25 ربيعا، و الذي يعتبر من اللاعبين الواعدين في صفوف سان إتيان إذ يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن و كذلك كمدافع ارتكاز، حيث أبدى رغبته في تمثيل الأسود عوض المنتخب الفرنسي، لكنه إلى حدود اليوم لم يتلقى الدعوة من طرف رونار.

زين الدين مشاش لاعب تولوز، والمنحدر من أب مغربي وأم جزائرية هو الآخر أثار الجدل كثيرا خلال الفترة الحالية، حيث كشفت تقارير إعلامية مغربية ، أنه قريب من تمثيل المنتخب المغربي عوض المنتخب الجزائري بحكم أن والده مغربي،في المقابل رفض اللاعب خلال تصريحات صحفية الخوض في موضوع اختياره المنتخب الذي سيمثله مشيرا إلى أنه يركز على تحقيق نتائج إيجابية رفقة النادي الفرنسي، الذي التحق بصفوفه سنة 2015 كما نفى أي اتصال مع مسؤولي كرة القدم الجزائريينن، في حين لم تعلن الجامعة الملكية لكرة القدم تواصلها مع اللاعب دو 20 ربيعا .

لاعب آخر برز اسمه بشكل لافت ، و الأمر يتعلق بأمين حاريت الممارس في نادي نانت الفرنسي، حيث أضحى ،من المواهب التي تشق مسارها بثبات في الدوري الفرنسي، ما جعل عدد من التقنيين العالميين يراقبون تطوره خصوصا وأن موهبته جعلته يلتحق بالمنتخب الفرنسي للشباب، في المقابل نفت الجامعة الملكية تواصلها مع اللاعب دو 20 ربيعا، لإقناعه بحمل قميص الأسود و المشاركة رفقتهم في الاستحقاقت المقبلة، مضيفة أن المدرب هيرفي رونار ومساعده باتريس بوميل لم يطلبا من الجامعة مراسلة اللاعب ودعوته للمشاركة في التربصات المقبلة للمنتخب، على الأقل حاليا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد