ماكرون يصف بوتين بـ”القوي جدا” ويحذر الدول الغربية منه

وصف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانه “شخص قوي جدا”، معتبرا ان “علينا الا نبدو ابدا ضعفاء” امامه، ليتزامن هذا التصريح مع تزايد حدة التوتر بين روسيا والدول الغربية.

وقال ماكرون في مقابلة اجراها بالانكليزية مع شبكة “فوكس نيوز” الاميركية تم بثها الاحد قبيل زيارته الى واشنطن، ان الرئيس الروسي “رجل قوي جدا”، قبل ان يضيف “اعتقد ان علينا الا نبدو ابدا ضعفاء امام الرئيس بوتين. عندما تكون ضعيفا، فهو لا يفوت الفرصة”.

وتابع الرئيس الفرنسي كلامه عن بوتين “انه قوي وذكي، وليس ساذجا”، معتبرا ان نظيره الروسي “مهووس بالتدخل في شؤون ديموقراطياتنا”.

وقال ماكرون ايضا “انه يتدخل في كل مكان، اعني في اوروبا والولايات المتحدة لزعزعة ديموقراطياتنا. لانه يعتقد ان ذلك جيد لبلاده”.

واضاف الرئيس الفرنسي “انه يسعى الى روسيا كبرى. ان الناس فخورون بسياسته، وهو قاس جدا مع الاقليات ومع خصومه ولديه مفهوم للديموقراطية يختلف عن مفهومنا”، الا انه اضاف انه مع ذلك “يتواصل معه بشكل دائم”.

ووصل التوتر بين روسيا والدول الغربية الى مستويات غير مسبوقة منذ الحرب الباردة، خصوصا بعد تعرض عنصر استخبارات روسي مزدوج سابق للتسميم في بريطانيا في الرابع من مارس الماضي، وبعد الضربات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة على اهداف للنظام السوري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد