ماجدة الرومي في الدورة 17 لمهرجان موازين

يخصص مهرجان موازين إيقاعات العالم في دورته السابعة عشر التي تقام في الفترة الممتدة بين 22 إلى غاية 30 من شهر يونيو المقبل، برمجة متفردة مع أكبر الأسماء في سماء الموسيقى العربية من بينها الفنانة ماجدة الرومي.

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين، فستحيي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حفلا بالمسرح الوطني محمد الخامس، يوم الخميس 28 يونيو، سيكون خالدا وتتذكره الأذهان.

وأضاف ذات البلاغ أن ماجدة الرومي يعتبرها عشاق الموسيقى آخر ديفا عربية جديرة بهذا الاسم، بفضل نجاح أغانيها الشرقية والرومانسية والوطنية التي تدعو للسلام والنهضة واتحاد الأمم، حيث تغني من كلمات أكبر الشعراء وتتعاون مع أرقى الملحنين.

وأوضح البلاغ أن ماجدة الرومي، التي تشارك في أكبر التظاهرات في جميع أنحاء العالم، والتي سبق تتويجها ومكافأتها خلال مشوارها الفني،تعد سفيرة شرفية لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لمكافحة المجاعة في العالم العربي في سنة 2013، كما تم منحها رتبة ضابط الفنون والآداب بفرنسا اعترافا بمكانتها.

تجدر الإشارة إلى أن مسيرة ماجدة الرومي الفنية انطلقت بفضل أغنيتها “كلمات” للشاعر الكبير نزار قباني، والتي تعد ترنيمة في عالم الغناء العربي، كما قامت بأداء العديد من أجمل الألحان والقصائد والتي منحها صوتها الفريد خلودا مستحقا. أغانيها “ابحث عني” و”مع الجريدة” و”كن صديقي”، “أحبك وبعد” و”اعتزلت الغرام” و”سقط القناع” تعد اليوم من أكبر الكلاسيكيات الرائعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد