ماجدة الرومي تزرع الأمل في الشباب العربي في أغنيتها “الأرض ستبقى عربية”

بعثت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي رسائل أمل للشباب العربي والأجيال الصاعدة، في أغنيتها الجديدة والتي تحمل عنوان “الأرض ستبقى عربية”، والتي طرحتها احتفاءا بمتفوقي مسابقة “تحدي القراءة العربي”.

وقدمت ماجدة الرومي الأغنية في الحفل الختامي للبرنامج تحدي القراءة العربي، في مبادرة منها لتسليط الضوء على آمال العالم العربي وتطلعات الجيل الجديد لغدٍ أفضل.

أغنية “الأرض ستبقى عربية” من كلمات الشاعر مدحت العدل، ألحان وتوزيع الموسيقار ميشال فاضل، وتم تسجيلها بمشاركة أوركسترا كييف، بقيادة المايسترو وعازف التشيللو الشهير دميتري يابلونسكي.

وقالت ماجدة الرومي بالمناسبة: “الفن هو اللغة المشتركة بين شعوب العالم. ومن خلال هذا العمل الغنائي الذي يكتسب طابعًا عربيًا بمواصفات عالمية، نهدف إلى ترجمة المشهد الحضاري للشباب العرب وهم يتنافسون في ميادين الثقافة والمعرفة والعلوم، وتحويله إلى رسالة عالمية، تؤكد أن المستقبل العربي يحمل العديد من الفرص لتجاوز العقبات وتحقيق الإنجازات للمجتمعات العربية والأجيال الصاعدة”.

وأضافت نجمعة الغناء العربي في تصريحات صحافية: “سعيدة بتقديم هذا العمل لدعم اللغة العربية والوحدة العربية، والذي نأمل من خلاله أن تجد صدى لدى الشباب العربي”.

وأشارت الرومي إلى أن الاشتغال على الأغنية الجديدة مر في ظروف صعبة بسبب الأحداث التي تعيشها لبنان خلال الفترة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الطفلة السودانية هديل أنور توجت بلقب “بطلة تحدي القراءة العربي” لعام 2019 في المرحلة النهائية التي عرفت تأهل المغربية فاطمة الزهراء أخيار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد