“ماتقيش ولدي” تطلق مشروع “خلية إجتماعية جماعية”

دعت منظمة”ماتقيش ولدي” في نداء لها جميع الفرقاء السياسين من أجل دعم مشروع خلق “خلية إجتماعية جماعية”دائمة في الجماعات الترابية.

وحسب ما أفاد به بلاغ صادر عن المنظمة فإن منظمة”ماتقيش ولدي”، دعت وزارات .. الداخلية (مديرية الجماعات الترابية)، العدل ، التربية الوطنية، الشبيبة والرياضة، الصحة، الأسرة والتضامن ،الإتصال ،التعاون الوطني، المجتمع المدني”جمعية رؤساء الجماعات”، من اجل الدعم السياسي، والإنخراط الفعلي في هذا المشروع المجتمعي الهام.

 وأكدت المنظمة أن المشروع ياتي في إطار توسيع نطاق تدخلها وعملها خارج مجال العنف الجنسي الذي يتعرض له الأطفال، وذلك عبر الإعتناء بالأسرة، التي توجد أحيانا في وضعية تستدعي المواكبة الفعلية.

وأضاف ذات البلاغ أن “منظمة ما تقيش ولدي”، بادرت إلى إعداد مشروع إحداث “خلية إجتماعية جماعية”دائمة في الجماعات الترابية، سهلة الولوج للجميع، يكون هدفها هو تقديم خدمة إجتماعية من أجل إستقبال وتوجيه المرتفقين بمرافق الجماعات الترابية، خاصة المنتمون إلى الساكنة الهشة، لسد الخصاص على هذا المستوى…

وتابع البلاغ ذاته أن  المنظمة ستقوم بتوفير الموارد الللآزمة لتكوين موظفي الجماعات، بالإضافة إلى تكوين “العاملين بوحدة التنمية الإجتماعية عن قرب”(ADSP)،حتى يكونوا كفاءات مؤهلة للتعامل بحرفية مع القضايا المطروحة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد