مئات المغاربة يتوافدون على ولاد تايمة للظفر بعرض عمل في ضيعات الحوامض الفرنسية

في مشهد لافت توافد المئات من العمال الفلاحين، أمس الأربعاء، على مقر “دار الشباب” المتواجدة بولاد تايمة، من أجل التسجيل في اللوائح الخاصة بالعمل في ضيعات الحوامض بفرنسا.

وحسب ما أفادت مصادر محلية، فقد توافد المئات من ابناء المنطقة ومناطق مجاورة، منذ الساعات الأولى لصباح يوم امس الأربعاء على مقر تسجيل العمال الزراعين الراغبين في نيل فرصة الأحلام للإشتغال كعمال موسمين في الضيعات الفلاحية الفرنسية، بعد ان فتحت شركات فلاحية فرنسية الفرصة أمام الفلاحين المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و45 سنة للهجرة إلى جزيرة “كورسيكا” قصد العمل في جني الحوامض، بعقود عمل محددة المدمة من 2 إلى أربعة أشهر، مقابل راتب شهري يبلغ 1525 أورو ما يعادل حوالي 16 آلف و241 درهماً.

وتسبب التسابق الذي شهده مقر “دار الشباب” بولاد تايمة لنيل “فرصة الحلم”، في توقيف عملية التسجيل بعد أن وحه المشرفون عليها بأعداد غقيرة من الفلاحين الذين سارعوا للمقر من اجل نيل فرصة العمل بأجر مغر، وهو ما تسبب في خلق حالة من الفوضى دفعت المسؤولين عن العملية إلى توقيف عملية التسجيل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد