مؤسسة نور للتضامن مع المرأة القروية تجمع القيادات النسائية العربية والإفريقية في مؤتمر دولي بمراكش

ينتظر أن تنظم مؤسسة “نور للتضامن مع المرأة القروية “، المؤتمر الدولي الأول حول موضوع “القيادات النسائية العربية والإفريقية في نشر ثقافة السلم”، خلال أيام 6 و 7 و 8 من شهر مارس المقبل بمدينة مراكش تحت شعار: “هي، صانعة السلام”.

وحسب ما ذكره بلاغ للمنظمين، فإن المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه بشمال إفريقيا و الشرق الأوسط، والذي يتزامن مع احتفالات المرأة بعيدها الأممي، سيعرف مشاركة ضيوف شرف كبار من مختلف الدول العربية و الإفريقية، كالأميرة دعاء بنت محمد عزت من العربية السعودية والشيخة نوال الأحمد آل الصباح من الكويت، و الفرنسية من أصل مغربي، الوزيرة السابقة في الحكومة الفرنسية نجاة بلقاسم، وأحمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ورئيس البرلمان العربي لمدة 8 سنوات من دولة الإمارات العربية، ومكفولة أكاد المستشارة الخاصة للوزير الأول الموريتاني و الأميرة إكبو رودلين من نيجريا.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، سيعرف المؤتمر الدولي الأول للقيادات النسائية تنظيم العديد من الندوات و اللقاءات و الأنشطة الإشعاعية التي ستتمحور حول دور المرأة العربية و الإفريقية في تقوية وتنمية ثقافة السلم والسلام والتعايش بين بني البشر من أجل غد أفضل و مستقبل جديد، و ذلك تنفيذا لقرار الأمم المتحدة 13/ 25 الذي يهدف بالأساس إلى تنمية و تطوير قدرات ومهارات المرأة و مساهمتها في صنع السلام عبر العالم.

وأوضح المصدر ذاته أن المؤتمر الدولي للقيادات النسائية، الذي ستشارك فيه حوالي 24 دولة عربية و إفريقية، سيشهد أيضا مشاركة ومساهمة نساء رائدات في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية و أكاديميين و خبراء و هيآت رسمية و منظمات غير حكومية.

وأكد البلاغ إلى أن فقرات المؤتمر تتخللها لحظات فنية وموسيقية يحييها فنانون من أقطار عربية وإفريقية مختلفة.

وفي سياق آخر، أشار البلاغ، البلاغ إلى أن مهرجان “خميسة” الذي توقف لمدة سنوات، سيعود في حلة جديدة يوم 10 أكتوبر 2020، الذي يتزامن مع اليوم الوطني للمرأة بدل الثامن من مارس كما كان ينظم سابقا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد