مؤسسة مقاربات تنظم جائزة أحسن أطروحة دكتوراه في علم الاجتماع

تنظم مؤسسة مقاربات للنشر و الصناعات الثقافية و جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، جائزة أحسن أطروحة دكتوراه في علم الاجتماع.

وحسب بلاغ للمؤسسة، فمن شروط الترشيح للجائزة أن تكون الأطروحة محررة باللغة العربية أو اللغة الفرنسية و نوقشت في رحاب مؤسسة من المؤسسات الجامعية بالمغرب، وأن يكون موضوع الأطروحة في مجال من مجالات علم الاجتماع بمختلف تخصصاته، إضافة إلى أن تكون المناقشة قد جرت في الفترة الممتدة من شتنبر 2012 إلى غاية دجنبر 2017.

وأضاف ذات البلاغ، أن آخر أجل لإيداع الترشيحات بمقر مؤسسة مقاربات في أجل أقصاه 23 يناير 2018، أو ترسل إلى العنوان التالي: جائزة أحسن أطروحة دكتوراه في علم الاجتماع – مؤسسة مقاربات ص.ب 2997 البريد المركزي – فاس 30000، كما أن الترشيح يتم بصفة شخصية أو من خلال الهيئات و المؤسسات العلمية و الأكاديمية، علاوة على تقديم المترشح لنسخة ورقية من الأطروحة ونسخة مسجلة على قرص بنظام word مصحوب بسيرة ذاتية و نسخة من البطاقة الوطنية و نسخة من شهادة الدكتوراه.

وأوضح البلاغ، أن لجنة علمية متخصصة تتكلف بفرز الترشيحات و تقويمها و سيعلن عن أسماء أعضائها في حفل توزيع الجوائز، كما تبرر قراراتها بتقرير و تعد القرارات المتخذة غير قابلة للطعن، وأن الأعمال المرشحة لا ترد لأصحابها سواء فازت أم لم تفز بالجائزة.

وأشار البلاغ إلى أن الجوائز توزع في المؤتمر السنوي لمؤسسة مقاربات بحضور فعاليات أكاديمية وثقافية مرموقة، بالإضافة إلى المكافأة المالية الرمزية ودرع المؤسسة، يتم طبع الأعمال الفائزة و تقديمها في جلسة للاحتفاء يوم توزيع الجائزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد