مؤسسة محمد السادس تتوج الدفعة 14 من الحاصلين على منح “إستحقاق”

توجت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين التميز الدراسي لأبناء منخرطيها من خلال توفير509 منحة “استحقاق” لسنة 2017 ، وذلك للمرة الرابعة عشرة على التوالي، حيث وأنه منذ سنة 2003 استفاد أكثر من 500 5 شاب حصلوا على أفضل النتائج في الباكالوريا من منح التميز الدراسية بقيمة إجمالية ناهزت 180 مليون درهم، مما يتيح لهم فرصة متابعة  دراساتهم العليا في المؤسسات والجامعات الخاصة في المغرب.

وتقدم  المؤسسة كل سنة أزيد من 500 منحة تتراوح قيمتها ما بين 1000 و1800 درهم شهريا، حيث يتم توفير هذا الدعم المالي من خلال منتوجات مالية لصندوق خاص، تبلغ قيمته 365 مليون درهم، أنشأته المؤسسة وأسند تسييره لصندوق الإيداع والتدبير.

كما تلقت المؤسسة 2420 طلب للمنحة مستوف للشروط من 12 أكاديمية جهوية بالمغرب، مواصلة بذلك التزامها تجاه التلاميذ المتميزين من أبناء منخرطيها، حيث تمت الموافقة على 509 طلب استنادا إلى النقط المحصل عليها، حيث استفاد 101 طالب من المنحة الوطنية و408 من المنحة الجهوية.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة محمد السادس  للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تمارس نشاطها الاجتماعي تحت الرئاسة الشرفية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره االله ومهمتها تتمحور حول التنمية البشرية، والاجتماعية والثقافية لهيئة التعليم العمومي بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد