مؤسسة فوسبوكراع تتوج الفائزين في الدورة الأولى لتظاهرة “الداخلة بيزنس تشالنج”

ينظم مركز التكوين الداخلة لتأهيل الكفاءات التابعة لمؤسسة فوسبوكراع، الدورة الأولى لتظاهرة Dakhla Business Challenge ، يوم الخميس 8 نونبر 2018 بمقر المؤتمرات بالداخلة.

وقد حضر هده الدورة حوالي 400 شاب وشابة من المهتمين بالمبادرات المقاولاتية وكذا ممثلي المصالح الخارجية والنسيج الاقتصادي المحلي وهيئات المجتمع المدني.

وتم تخصيص حيز مهم لإطلاع الحاضرين على مستجدات عالم المقاولة وكذا دور المقاولة الصغرى والمتوسطة في التنمية الاقتصادية المحلية بالإضافة الى المجالات الواعدة وفرص الاستتمار بجهة الداخلة واد الذهب.

وفي أحد تصاريح مدير المركز، السيد رشيد بوخنفر، يقول : “إن هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار “المقاولة الصغرى والمتوسطة رافعة للتنمية الاقتصادية المحلية”، تعد بمثابة تتويج لبرنامج مواكبة ودعم المقاولين الشباب بالداخلة، ولمسار شباب من حاملي المشاريع بالمدينة، ممن تمكنوا من استيفاء جميع شروط ومراحل البرنامج”.

وأوضح أن هذه الدورة الأولى تعتبر فرصة للاحتفاء بحاملي عشرة مشاريع سيتبارون خلال المسابقة النهائية عبر تقديم مشاريعهم أمام أقرانهم وعدد من الفاعلين في المجال.

وأضاف أن تظاهرة “الداخلة بيزنس تشالنج” تجمع مختلف المتدخلين والفاعلين في مجال المقاولات الصغرى والمتوسطة من أجل تسليط الضوء وإطلاع الجمهور والمهتمين على المستجدات في هذا المجال، بالنظر إلى الدور الذي تضطلع به المقاولة في التنمية الاقتصادية المحلية.

ومن جهتها، قالت مديرة المبادرة المقاولاتية والمقاولات الصغرى جدا، التابعة للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة (مغرب المقاولات)، السيدة حورية النظيفي، “إن التظاهرة تساهم في مواكبة الشباب حاملي المشاريع، وإبراز القدرات والطاقات الإبداعية التي تتوفر عليها هذه الفئة من المجتمع.

وأضافت ،السيدة النظيفي ،أن الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة تنخرط بدورها في هذه المبادرة، بشراكة مع “مؤسسة فوسبوكراع”، من أجل دعم الحس المقاولاتي لدى حاملي المشاريع بجهة الداخلة- وادي الذهب، والاستفسار عن احتياجاتهم والصعوبات التي تعترض تنفيذ مشاريعهم.

ويذكر أن هذه التظاهرة والتي تدخل في إطار برنامج المركز لمواكبة الشباب حاملي المشاريع 52 مشروعا، مثلت ستة قطاعات، حيث وقع اختيار لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها خبراء في مجال المبادرات المقاولاتية على أفضل ثلاثة مشاريع، وهي على التوالي: الجائزة الأولى للأخوين فاطمة بوغريون ومحمد بوغريون عن مشروع صناعة الصابون الصلب باستعمال مواد أولية محلية، والجائزة الثانية للمقاولة هند الكنتاوي عن مشروع تطوير “الضراعة” الصحراوية باستعمال التكنولوجيات الحديثة، فيما عادت الجائزة الثالثة للمقاولة مريم إيزيكي عن مشروع صناعة المربى باستعمال طماطم الكرز دون مواد محافظة وملونة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد