مؤسسة المقريزي الخاصة تحيي روح المسيرة الخضراء بحفل بهيج لتلاميذها + صور

أحيت مؤسسة المقريزي الخاصة بتمارة، روح المسيرة الخضراء بحفل بهيج لتلاميذها، وذلك تخليدا للذكرى 44 لهذا الحدث الوطني العظيم الذي استرجع فيه المغرب أراضيه بالأقاليم الجنوبية من الاستعمار الإسباني.

وعاش تلامذة مؤسسة المقريزي لحظات جميلة رفقة أساتذتهم، وهم حاملين العلم الوطني في مظهر بهيج أثت فضاء المؤسسة، والتي كانت مناسبة لاستحضار أهم المحطات المشرقة التي طبعت هذه الملحمة العظيمة.

الحفل البهيج تخللته فقرات موسيقية ألهبت حماس التلاميذ في جو مفعم بالوطنية الصادقة، حيث استطاعوا استحضار ماضي هذه الحقبة التي أبان فيها الشعب المغربي عن وطنيته الخالصة وتشبته بالوحدة الوطنية وبأهذاب العرش العلوي المجيد.

كل هذه البطولات والملاحم رسمتها تلميذات وتلاميذ مؤسسة المقريزي على شكل لوحات فنية استعراضية، تلمسوا من خلالها ملحمة الأبطال المتطوعين المشاركين في المسيرة الخضراء يوم 6 نونبر 1975، وكان سلاحهم الوحيد العلم الوطني والقرآن الكريم.

هذه الاحتفالية، أبانوا فيها تلامذة المؤسسة وأساتذتها وإداريها عن روح وطنية عالية وتشبتهم بمقدسات الأمة ووحدتها، وذلك ردا على واقعة “حرق العلم الوطني بفرنسا” الذي زاد من توحد المغاربة حول مقدسات وطنهم وثوابته الراسخة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة المقريزي الخاصة تحصد كل سنة أعلى معدلات النجاح في الباكالوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد