مؤسسة “المصدر ميديا” تنظم دورة تدريبية عن بعد حول موضوع “الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان”

وستناقش الدورة على مدى يومين، مدخل حول مفاهيم ومصطلحات حقوق الإنسان، والمعاهدات الدولية في مجال حقوق الإنسان والتزامات الدولة، والآليات الدولية التعاقدية، ومدخل للآليات الدولية الغير التعاقدية، ثم ورشة عمل حول الآليات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان.

وستعرف هذه الدورة التدريبية مشاركة مجموعة من الخبراء والباحثين الدوليين في مجال حقوق الإنسان يتقدمهم الدكتور حسن سعيد لمجمر، خبير في حقوق الإنسان والقانون الدولي، ورئيس قسم الشراكات والبحوث بمركز الجزيرة، و الدكتورة فاطمة الزهراء ماء العينين، باحثة ومدربة في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان، والدكتور محمد لعبيدي، خبير في مجال حقوق الإنسان، نائب رئيس اللجنة الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري سابقا، والأستاذة حورية اسلامي، خبيرة في مجال حقوق الإنسان، ورئيسة الفريق الأممي المعنى بالاختفاء القسري سابقا.

وتروم هذه الدورة إلى تمكين المشاركين والمشاركات من المعرفة العميقة للآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان لدى الغاعلين في المجتمع المدني بالإضافة إلى رفع قدراتهم في مجال الترافع وإعداد التقارير.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد