“لينام” تنظم أول مسابقة من نوعها في العالم صديقة للبيئة

حل وفد عن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش (لينام)، بمدينة باريس نهاية الأسبوع المنصرم، تمهيدا للقاء المبرمج مع منظمي وخبراء المسابقة الدولية FIBRA AWARD.

وسينعقد هذا اللقاء بداية من هذا الأسبوع بدار الهندسة المعمارية بالعاصمة الفرنسية، باعتبار “لينام” عضوا ضمن اللجنة العلمية المكلفة بانتقاء أجود الهندسات المعمارية المبنية المستعملة للألياف النباتية كمواد البناء.

وتتوخى المدرسة المراكشية من خلال التحاقها بمنظمي هذه المسابقة الدولية، تشجيع وتطوير البناء والهندسة المعمارية بالمغرب على المناهج والاستراتيجيات المسؤولة اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا، وكدا المساهمة في الحفاظ على التراث المبني وثقافاته، استجداده، وعلى تشييد مباني ومدن جديدة مستكملة له.

مشروع FIBRA AWARD هو المسابقة الأولى من نوعها في العالم الخاصة بالمباني المشيدة باستعمال الألياف النباتية الطبيعية، سيتم خلالها منح جائزة لأفضل المباني وتقديمها على شكل عروض. وبانضمام المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش لهذا المشروع، كخبير دولي وكعضو للجنة التحكيم، فهي تقوي استراتيجيتها التدريبية المتطورة والمنفتحة، مما سيساعدها في أوراش متجددة ومبتكرة للتأهيل والحفاظ على التراث المبني المغربي، واستجداده واستدامته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد