ليلى علوي رئيسا شرفيا لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي، الفنانة ليلى علوي لتكون رئيس شرف الدورة الثانية من المهرجان، الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل، علمًا أنّ الفنانة نبيلة عبيد كانت ضيف شرف الدورة الأولى من المهرجان.

كما تم الإعلان عن التجهيز لإقامة برنامج سينمائي حافل، يتضمن دعوة نجوم من عدد كبير من دول العالم، وبالتحديد من الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الاتحاد الأوروبي وروسيا، بالإضافة إلى إقامة العديد من البرامج والندوات وورش العمل، التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها كافة، خلال المؤتمر الصحافي الذي تعقده إدارة المهرجان قبل 3 أسابيع من الافتتاح.

ومن ضمن البرامج التي يستعد لها المهرجان، تكريم المخرج الكبير على بدرخان من خلال عرض أربعة أفلام من أهم ما قُدّم في السينما المصرية، بالإضافة إلى الاهتمام بالسينما الروسية وكتّاب روسيا العظام، الذين قدّموا روايات تناولتها جميع سينمات العالم.

كما يشارك معهد السينما ببرنامج خاص بدعم من الدكتور محسن التوني عميد معهد السينما بأكاديمية الفنون، حيث سيتم عرض عدد كبير من أفلام طلبة معهد السينما، ويحرص نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة، على تقديم جوائز خاصة للأفلام المشاركة في المهرجان كل عام.

ويستمر العمل داخل إدارة المهرجان منذ أكثر من ثلاثة أشهر كاملة، ويتحمل المسؤولية فريق يضم جمال زايدة رئيس المهرجان، ومدير التصوير وديد شكري المدير التنفيذي للمهرجان، والناقد أسامة عبد الفتاح المدير الفني، والناقدة السينمائية ماجدة موريس الرئيس السابق لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، والمدير المالي فهمي فؤاد، بالإضافة إلى المتابعة من جانب مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة د. ماجدة واصف، وعضوية الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، والمخرج داود عبد السيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد