ليلى المراكشي تسلط الضوء على التحرش الجنسي ضد عاملات الفراولة في الضيعات الفلاحية في فيلمها الجديد

تعمل المخرجة المغربية ليلى المراكشي، المقيمة بفرنسا، على إنتاج فيلم سينمائي درامي تدور قصته حول العاملات المغربيات في حقول الفواكه الحمراء بضواحي مدينة ويلبا الإسبانية واللواتي يتعرضن للتحرش والاعتداءات الجنسية.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فستعتمد ليلى المراكشي على تقارير استقصائية أعدتها منابر إعلامية معروفة بتعاون مع المنتجة وكاتبة السيناريو الفرنسية ستيفاني كاريراس.

أضافت ذات المصادر أن فيلم ليلى المراكشي سيروي القصة الحقيقية لنساء مغربيات سافرن إلى إسبانيا للعمل في حقول الفراولة فتعرضن للاعتداء الجنسي، الأمر الذي دفعهن إلى التمرد، وتقديم دعوى قضائية جماعية بغية معاقبة ملاك ضيعات فلاحية.

وقالت ليلى المراكشي، في تصريحات صحفية إن النساء اللواتي تشتغلن في حقول الفراولة يخضن لصراعات مع الجنس ، مؤكدة أنهن “يجدن صعوبة في الكشف عن ذواتهن داخل مجتمع يبدو أحيانا مصابا بالفصام”.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم “ماروك” وهو الأول للمخرجة ليلى المراكشي أثار ردود فعل كبيرة وخلف ضجة واسعة في المغرب وخارجه نظرا لجرأته في مناقشة موضوع كان يشكل طابوها في المجتمع المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد