ليلى أميلي: بسيمة الحقاوي ترفض الحديث عن العنف الزوجي

علمت المصدر ميديا أن سيدة وأم لطفل تعرضت لإعتداء شنيع من طرف زوجها الذي هاجمها بواسطة شفرة حلاقة حادة حيث أسفر الاعتداء عن 33 “غرزة” على مستوى الوجه والذراع .

وأضافت السيدة في اتصال لها بالمصدر ميديا أن الزوج  استفرد بها في منطقة خلاء بعد أن أوهمها بأنهم سيشدون الرحال إلى بيت أهله واعتدى عليها بواسطة شفرة الحلاقة على مستوى الوجه و الذراع الشيء الذي استدعى تدخلا طبيا مستعجلا.

وفي اتصال للمصدر ميديا بليلى أميلي رئيسة جمعية جسور أكدت على أن الحالة المذكورة مشابهة للعديد من الحالات التي تصادفها الجمعيات الحقوقية، وأضافت على أنه حاليا تتم مناقشة مشروع قانون متعلق بالعنف ضد النساء ، و أن وزيرة التضامن والمرأة والاسرة و التنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي ترفض الحديث عن العنف الزوجي و العنف النفسي والاغتصاب الزوجي مؤكدة أن المسألة تحوم حولها الخصوصية .

وأضافت أميلي أن الجمعيات الحقوقية تطالب بتجريم العنف الزوجي  ووضعه ضمن قائمة الاعتداءات التي تتعرض لها النساء داخل المجتمع المغربي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد